شروط الحصول على البطاقة البنكية العالمية التونسية ، و ماهي فروع البريد التونسي التي توفرها

رغم البطاقة غير متاحة للجميع و لها سقف لا يمكن تجاوزه الى جانب أنها محدودة الصلاحيات ، لكن كخطوة أولى في عالم الأنترنت و التكنولوجيا الرقمية في تونس لا يسعنا غير ان نكون متفائيلن ، و القادم ان شاء الله سيكون أحسن.


لا شك أن الجميع كان ينتظر هذا الموضوع بفارغ الصبر لهذا فسوف نتعرف معا على ما هي شروط الحصول على البطاقة ؟ و كيف يمكن ذلك ؟ و ما هي الوثائق المطلوبة للتمكن من الحصول على البطاقة ؟ و كيف يمكن شحن البطاقة و إستعمالها على مواقع الأنترنت ؟ و من أين أستطيع الحصول على البطاقة التكنولوجية ؟ 

 شروط الحصول على بطاقة « CTI » :
– يجب أن تكون مقيم في دولة تونس
– يجب أن يكون لديك حساب بريدي فعّال أو بالطبع تفتحه مع البطاقة
 كيف يمكن الحصول على بطاقة « CTI » :
يجب الذهاب شخصيا الى مكتب البريد المسؤول عن توفير البطاقة و تقديم الوثائق المطلوبة للحصول على البطاقة ، مع العلم أن هذه البطاقة متوفرة فقط في فروع البريد التونسي التالية :اضغط هنا
الوثائق المطلوبة من الفرد الواحد للحصول على البطاقة :
  • صورة من شهادة مدرسية مصادق عليها ( الحد الأدنى للشهادات المقبولة هو شهادة البكالوريا أو ما يعادلها )
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية مع عرض البطاقة الأصلية للتأكد ..
  • الوقائق المطلوبة من الشركات للحصول على البطاقة :
    • نسخة من بطاقة الهوية مرفقة مع البطاقة الأصلية للتأكد .
    • نسخة من السجّل التجاري .
    • نسخة من بيان وكالة الصناعة و التجديد .
    • نسخة من المنشور
    • في حالة إذا لم تنطبق على المتقدم شروط الحصول على البطاقة يجب مراجعة البنك التونسي المركزي F2 .
    تنويه :  سوف يتم إرسال رقمين إلى صاحب الطلب عبر رسالة نصية إلى هاتفه المحمول كبيان على بيع البطاقة و سوف تحتوي الرسالة على الآتي :
    • رمز CVC2  و هو رمز يتكون من 3 أرقام يتم الدفع من خلاله عبر الأنترنت .
    • رمز البطاقة الخاصة بك و هو عبارة عن 8 أرقام يمكنك من خلالها إدارة بطاقتك بشكل كامل .
    كيف يمكن شحن بطاقة « CTI » :
    يتم شحن البطاقة من خلال الذهاب إلى مكتب البريد و للإشارة فإن الحد الأدنى للشحن هو 100 دينار تونسي . و  بعد كل عملية شحن أو تحديث بشأن البطاقة سوف يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف إلى صاحب البطاقة تحتوي على جميع معلومات التحديث .
    كيفية إستخدام بطاقة « CTI » للدفع عبر شبكة الأنترنت :
    – يتم الدفع عبر الأنترنت باستخدام بطاقة « CTI » عن طريق إدخال الأرقام 8 للبطاقة بالإضافة إلى رمز CVC2 و هو رقم من 3 أرقام بواسطته تكتمل عملية الدفع عبر الأنترنت و ان شاء الله سنتعرف أكثر على العملية عن طريق شرح فيديو في قناة المدونة على اليوتيوب .
    تنويه : يسمح لك باستخدام البطاقة لإنجاز البعض من الخدمات المتنوعة عبر الأنترنت مثل :
    • شراء الخدمات
    • دفع رسوم الإشتراك في مواقع أو التطبيقات
    • الدفع مقابل الإعلانات
    • تطوير و برمجة التطبيقات
    هل يمكن إسترجاع المبالغ الغير المستخدمة على البطاقة ؟
    يجب الرجوع إلى الجهة الرسمية المصدرة للبطاقة حيث أن المبالغ الغير مستخدمة تظل معلقة إلى ان يقوم صاحبها باتخاد أي إجراء بشأنها . مع العلم أن البطاقة تظل قابلة للإستخدام لمدة لا تتجاوز سنة واحدة و يجب دفع الرسوم السنوية للبطاقة و تقديم الإقرار الضريبي على رأس كل عام عبر الرجوع إلى مكتب الجهة المسؤولة حتى تستمر صلاحية عمل البطاقة .
    هل يمكن إلغاء بطاقة « CTI » :
    في حالة إذا كنت ترغب في التراجع عن قرارك و لا ترغب باستخدام البطاقة بعد الآن يمكنك الذهاب الى المكتب الرئيسي للبريد التونسي و إيقاف عمل البطاقة و إلغاءها بشكل نهائي ، لكن ذلك لا يضمن لك اي حق في استرجاع اي جزء من الرسوم المدفوعة .
    ماذا أفعل إذا نسيت كلمة السر PIN الخاصة بالبطاقة :
    في حالة نسيان كلمة السر أو ضياع لاي ظرف من الظروف تقوم فورا بالذهاب إلى مكتب البريد و الإبلاغ عن ذلك حيث سوف يتم تزويدك برسالة نصية جديدة على هاتفك تحتوي على رموز سرية جديدة مقابل دفع ثمن رسوم الإرسال و تغيير الرمز .

    كانت هذه شروط الحصول على البطاقة من خلال مكاتب البريد التونسي ، و بالطبع ستكون هي نفسها في حالة أردت التعامل مع أحد البنوك التونسية ، هذه البطاقة غير متاحة للجميع و لا تعمل في جميع المواقع العالمية ، و هذا ما سيبب احباط للعديد من الناس الذين كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire